السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

القوى والأحزاب اليمنية تدين الهجمات الحوثية على مأرب

القوى والأحزاب اليمنية تدين الهجمات الحوثية على مأرب
2 مارس 2021 02:04

عدن (وكالات)

أدان التحالف الوطني للأحزاب والقوى السياسية اليمنية، أمس، ما تقوم به ميليشيات الحوثي الإرهابية من هجوم وعدوان على محافظة مأرب، واستهداف الأعيان المدنية في المملكة العربية السعودية.
وقال التحالف الوطني في بيان صحفي: «إن هذا التصعيد الحوثي الذي يقف خلفه النظام الإيراني، في ظل الجهود الدولية الساعية إلى السلام، يؤكد بما لا يدع مجالاً للشك أن هذه الميليشيات ماضية في حربها على الشعب اليمني وزعزعة الأمن والسلم في المنطقة، وأنها لا يمكن أن تجنح للسلام». وأهاب التحالف الوطني بأبناء اليمن للالتفاف حول الجيش في مأرب بمختلف الجبهات والالتحاق بصفوفه «لمواجهة العدوان الإيراني وميليشياته التخريبية». ودعا التحالف الوطني إلى سرعة تنفيذ الجانب العسكري والأمني من اتفاق الرياض، بما يؤدي إلى دمج كافة التشكيلات المسلحة تحت وزارتي الدفاع والداخلية، وتوجيهها إلى جبهات القتال، وسرعة اجتماع مجلس النواب في عدن لإقرار برنامج الحكومة.
وعبر التحالف الوطني عن استغرابه للموقف المتراخي للمجتمع الدولي إزاء هذا التصعيد الذي تقوم به ميليشيات الحوثي في استهداف مدينة مأرب المكتظة بالسكان بالصواريخ والطائرات المسيّرة المفخخة، والاستهداف الإجرامي لمخيمات النازحين. وتابع التحالف قائلاً: «لقد تعاطت الحكومة الشرعية مع دعوات المجتمع الدولي وآخرها الدعوات الأميركية بإيجابية، من أجل إنهاء الحرب، وإحلال السلام وفق المرجعيات المحددة وعلى أسس عادلة ومستدامة، فيما رأت الميليشيات قرار إزالتها من قوائم الإرهاب ضوءاً أخضر للتصعيد والقيام بالمزيد من الهجمات التي تستهدف المدنيين».
ودعا التحالف الوطني الأمم المتحدة ومجلس الأمن والدول دائمة العضوية للقيام بدورها في وقف التصعيد العسكري والهجمات الإرهابية التي تستهدف اليمنيين وجوارهم، والضغط على الميليشيات الحوثية للرضوخ لقرارات الشرعية الدولية، وتحميلهم المسؤولية عن تداعيات هذا التصعيد الإجرامي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©