الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

اهتمام واسع بزيارة بابا الفاتيكان إلى العراق

عنصر من القوات العراقية يقف بجانب ملصق يصور البابا فرنسيس في بغداد
2 مارس 2021 09:33

صرح رجل دين مسيحي إيطالي يزور العراق حاليا للتمهيد لزيارة بابا الفاتيكان البابا فرنسيس بأن هناك تحضيرات كبيرة جارية خلال برنامج الزيارة التي ستبدأ في الخامس من الشهر الجاري.
ونقلت صحيفة "الصباح" الحكومية الصادرة اليوم الثلاثاء عن الأب مخلص ششا القول: "إن زيارتي للعراق جاءت للتمهيد لزيارة بابا الفاتيكان وشملت عددا من المحافظات للوقوف على الاستعدادات في كنائس بغداد ونينوى وشمالي العراق.
وأوضح أن الزيارة الأولى ستكون إلى كاتدرائية سيدة النجاة بحي الكرادة ببغداد التي تعرضت لهجوم إرهابي عام 2010 كما سيقوم بزيارة مهمة إلى محافظة النجف.
وذكر شاشا موضحا برنامج زيارة البابا: "أن بابا الفاتيكان سيتوجه بعدها إلى مدينة أور الأثرية ثم يزور بعدها كنائس محافظة نينوى ثم يزور بلدة بغديدا في قرة قوش في سهل نينوى حيث سيتلو صلاة التبشير الملائكي ليعود إلى أربيل استعدادا للقداس الكبير في ملعب فرانسوا حريري والمحطة الأخيرة في الزيارة ستكون في كنيسة مار يوسف ببغداد".
وبحسب مصادر أمنية فإن زيارة بابا الفاتيكان للعراق ستتم في ظل إجراءات أمنية مشددة وإقامة أطواق أمنية وفرض حالة حظر التجوال بالتزامن مع خطة وقائية للسلطات العراقية للحد من فيروس كورونا. 

 

المصدر: وكالات
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©