الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

لندن تتخذ إجراءات لضبط أسعار الفحوص للوافدين إليها

من إحدى صالات مطار هيثرو
16 أغسطس 2021 20:13

أعلن وزير الصحة البريطاني ساجد جاويد، اليوم الاثنين، أنه يريد ضبط قائمة الشركات المعتمدة من السلطات البريطانية، لتوفير فحوص كوفيد-19 للمسافرين الوافدين إلى المملكة، واصفاً إقدام بعضها على الإعلان عن أسعار خادعة بأنه سلوك «رعاة البقر».

ورصدت وزارة الصحة، بحسب بيان أصدرته 82 شركة تقلّ أسعارها المعروضة في القائمة الحكومية الرسمية عن تلك المعلنة على مواقعها عبر الإنترنت وقت شرائها من الزبائن.

ويبيع هؤلاء المورّدون الفحوص التي ينبغي على المسافرين إجراؤها في اليوم الثاني وأحياناً في اليوم الثامن من دخولهم بريطانيا آتين من بلد على القائمتين «الخضراء» و«البرتقالية».

وستوجه تنبيهات إلى هذه الشركات البالغ عددها 82، والتي تمثل 18 في المئة من تلك التي اعتمدتها السلطات وأوصت بها، ويمكن أن تزال من الموقع الحكومي. بالإضافة إلى ذلك، ستزال 57 شركة من القائمة الاثنين كونها توقفت عن نشاطها أو لم توفر الفحوص المطلوبة.

ووعدت الوزارة بإجراء تدقيق منتظم، والتأكد من التزام الموردين قواعد التسعير، ومن عدم تغيير الشركات أسماءها للعودة إلى القائمة في حال استبعدت منها.

وقال ساجد جاويد في بيان إن «من غير المقبول إطلاقاً أن تعمد شركة تقدم فحوصاً إلى استغلال المسافرين»، مؤكداً أن «الإجراءات المعلنة اليوم تلاحق سلوك رعاة البقر هذا».

المصدر: آ ف ب
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©