السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

تحذيرات وقيود دولية صارمة بسبب سلالة "أوميكرون" الجديدة

مسافرون في مطار دولي وسط قيود كورونا
27 نوفمبر 2021 09:23

بات المتحور الجديد أو أوميكرون كما أطلقت عليه منظمة الصحة العالمية مثار قلق وجدل عالمي مدفوع بالتقارير القادمة من مختبرات جنوب إفريقيا حيث اكتشف لأول مرة، مركز الاستجابة الوبائية في بريتوريا أشار إلى وجود مجموعة غير عادية من الطفرات، أنتجت فيروسا مختلفا جذريا عن فيروس ووهان الصينية.

هذه التقارير التي تزامنت مع بدء موجة رابعة في بعض البلدان دفعت المركز الأوروبي لمكافحة الأمراض لرفع مستوى التحذير إلى عال جدا، فيما أعلنت العديد من الدول وقف الرحلات الجوية مع بلدان جنوب القارة الأفريقية.

وكان عدد من العلماء أعلنوا الخميس في مؤتمر صحافي، اكتشاف متحورة جديدة من كوفيد-19 في جنوب أفريقيا، البلد الأفريقي الأكثر تضرراً من الوباء الذي يشهد زيادة جديدة في عدد الإصابات. وقال عالم الفايروسات توليو دي أوليفيرا: «للأسف، اكتشفنا متحورة جديدة مثيرة للقلق في جنوب أفريقيا».

وأوضحوا أن المتحورة التي أطلقوا عليها تسمية «بي. 1.1.529» لديها عدد «مرتفع جداً» من التحورات، مشيرين إلى أنهم لا يعرفون في هذه المرحلة، مدى فعالية اللقاحات المضادة لكورونا في محاربة هذه السلالة.

في حين أكدت بريطانيا أن العلماء يعتبرون سلالة الفايروس المكتشفة أهم تحور على الإطلاق، ولذلك يتعين معرفة إن كانت مقاومة للقاحات.

 

المصدر: وكالات
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©