الإثنين 13 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

إعلان وشيك لحاضنة سياسية جديدة في السودان

إعلان وشيك لحاضنة سياسية جديدة في السودان
10 ديسمبر 2021 00:54

أسماء الحسيني (القاهرة، الخرطوم)

تستعد قوى سياسية سودانية لإعلان وشيك عن اتفاق سياسي جديد يمهد لتكوين حاضنة سياسية جديدة بديلاً عن قوى الحرية والتغيير، فيما قال حزب «الأمة القومي» إنه سيعلن خريطة طريق لإخراج السودان من أزمته الحالية، مؤكداً أنه لن يكون طرفاً في أي معادلة لا تلبي رؤيته لمعالجة الأزمة.
وقالت مصادر صحفية سودانية إن التحالف الجديد الذي سيتم الإعلان عنه قريباً سيتكون من قوى سياسية ومنظمات مجتمع مدني علاوة على قادة عسكريين، إضافة إلى مكونات من قوى الحرية والتغيير. وقال حزب الأمة في بيان له أمس، إنه سيطرح خريطة الطريق للرأي العام والقوى السياسية وقوى الثورة في السودان للتداول حولها، ولم يحدد الحزب موعداً لإعلان الخريطة التي تحدث عنها.وقال حزب الأمة إنه لن يكون طرفاً في أي معادلة لا تلبي رؤيته لمعالجة الأزمة السودانية.
وأضاف: «يؤكد الحزب أن أي محاولة لخلق حاضنة سياسية جديدة مداهنة للانقلاب ستعقد المشهد وتهدد الاستقرار السياسي في البلاد، وتصب في صالح قوى الردة الساعية لتفكيك قوى الحرية والتغيير»، على حد قول بيان الحزب.
وأوضح البيان: «سيعمل الحزب مع كل القوى الوطنية على تجاوز الأزمة الراهنة بأسرع ما تيسر لإخراج البلاد من وهدتها».
من ناحية أخرى، أكد مالك عقار عضو مجلس السيادة ورئيس الحركة الشعبية تماسك الحركة الشعبية وعدم وجود خلافات بينه وبين نائبه ياسر عرمان. وقال عقار إن الأخبار التي تتحدث عن الخلافات عارية من الصحة، وأن ما يجمعه بعرمان أكثر مما يفرقهما، وأن الذين ينتظرون حدوث شقاق أو اختلاف بينهما سيطول.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©