الأحد 19 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

رئيس تونس: مسار الثورة لا بدّ أن يتواصل في ظل تشريعات جديدة

مئات التونسيين يحتفلون بذكرى الثورة في شارع الحبيب بورقيبة (أ ف ب)
18 ديسمبر 2021 00:27

تونس (وكالات)

تجمع مئات التونسيين بشارع الحبيب بورقيبة وسط العاصمة أمس، للاحتفال بالذكرى الـ11 للثورة التي أطاحت بنظام الرئيس الراحل زين العابدين بن علي.
وتمركز من يطلقون على أنفسهم لقب «أنصار 25 يوليو» على يمين مبنى وزارة الداخلية ورفعوا شعارات مساندة للرئيس التونسي قيس سعيد.
كما ردد أنصار الرئيس هتافات تنتقد الأحزاب التونسية وتتهمها بالفشل في تحقيق أهداف الثورة طيلة 10 سنوات من الحكم ما دفع الرئيس سعيد إلى إعلان تجميد أنشطة البرلمان في 25 يوليو الماضي، وأعرب المتظاهرون عن دعمهم للإجراءات التي أعلنها الرئيس سعيد بداية الأسبوع الجاري.
بدوره، توجه الرئيس التونسي أمس، بالتهاني إلى الشعب التونسي بمناسبة الذكرى الحادية عشرة لثورة 2011.
وأكد سعيد، في بيان صادر عن رئاسة الجمهورية، أن المسار لابد أن يتواصل داخل مؤسسات الدولة في ظل تشريعات جديدة يستعيد بها الشعب حقوقه كاملة، في الشغل وفي الحرية وفي الكرامة الوطنية.
وأشار سعيد إلى أن السنوات التي مضت كانت سنوات فرز حقيقي ظهر فيها الذي اصطف إلى جانب الشعب، والذي مازال للأسف يراوده أمل يائس في العودة إلى الوراء.
وأضاف: «لا يمكن بهذه المناسبة إلا أن نستحضر ذكرى الشهداء الأبطال الذين ارتفعت أرواحهم إلى الرفيق الأعلى وهم ينادون بحقهم في الحياة، كما لا بد أن نستحضر أيضا آلام الجرحى الذين ما زالت جروح بعضهم تنزف إلى حد اليوم».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©