الثلاثاء 7 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

جونسون يتمسك بموقفه بشأن «حفلات الإغلاق»

جونسون أمام البرلمان البريطاني
26 يناير 2022 17:32

قال رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، اليوم الأربعاء، إنه لن يستقيل من منصبه بعد فتح تحقيق حول إقامة سلسلة من الحفلات المزعومة بما يخالف تدابير الإغلاق في مكتبه ومقر إقامته بداوننج ستريت.
 لكنه أقر بضرورة تنحي الوزراء الذين ضللوا البرلمان عن عمد.واتهم زعيم حزب العمال المعارض كير ستارمر، جنوسون بتغيير روايته عن التجمعات وسأله عما إذا كان سيتنحى الآن.
ورداً على هذا السؤال، أجاب جونسون في البرلمان «لا».
كان مكتب رئيس الوزراء قد اعتذر للملكة إليزابيث الثانية، بعد نشر أخبار عن الحفلات التي أقيمت في مقر رئاسة الوزراء خلال فترة الإغلاق جراء تفشي فيروس كورونا المستجد.
أفادت صحيفة «ذي تلغراف» أنّ موظفين يعملون في مكتب رئيس الوزراء أقاموا حفلة في خضمّ تدابير الإغلاق العام التي كانت مفروضة للوقاية من جائحة كوفيد-19 وعشية جنازة الأمير فيليب زوج الملكة.
كان جونسون أقر، الأسبوع الماضي، بحضور حفلة أقيمت في حدائق «داونينج ستريت» في 2020 في غمرة تدابير الإغلاق العام.
واعتذر جونسون، البالغ من العمر57 عاماً، لحضوره حدثاً واحداً في مايو 2020، لكن المعلومات التي كشفتها صحيفة «ديلي تلغراف» حول إقامة حفلة عشية جنازة الأمير فيليب، زوج الملكة إليزابيث الثانية، في فترة كانت فيها البلاد بأسرها في فترة حداد وطني، نقلت الأمر إلى مستوى آخر.
وأقام عشرات الموظفين في مكتب رئيس الوزراء حفلتين منفصلتين في 16 أبريل 2021، فيما كانت البلاد تخضع لتدابير كوفيد-19 صارمة وقبل ساعات فقط من جنازة الأمير فيليب التي اقتصرت على 30 شخصاً بسبب قيود الوباء.

المصدر: وكالات
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©