الأحد 19 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

البحرين: أمن الإمارات جزء لا يتجزأ من أمن المملكة

صقر غباش يعقد جلسة مباحثات مع رئيسة مجلس النواب البحريني (من المصدر)
3 فبراير 2022 01:54

أبوظبي (الاتحاد)

أكدت رئيسة مجلس النواب في البحرين معالي فوزية عبد الله زينل تضامن مجلس النواب في المملكة مع دولة الإمارات العربية المتحدة ضد استهداف ميليشيات الحوثي الإرهابية لمنشآت مدنية في دولة الإمارات.
وأشارت معالي فوزية عبد الله زينل خلال لقائها والوفد المرافق لها، أمس، معالي صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي في مقر المجلس بأبوظبي إلى أن أمن الإمارات جزء لا يتجزأ من أمن البحرين.
وجرى، خلال جلسة، المباحثات بحث سبل تعزيز علاقات التعاون والشراكة في مختلف المجالات، في ظل علاقات الأخوة الراسخة بين دولة الإمارات ومملكة البحرين والتطور الذي تشهده علاقات الشراكة الاستراتيجية بين البلدين، والتي تحظى بدعم قيادتي وحكومتي البلدين، وتأكيد أهمية ترسيخ هذه العلاقات والدفع بها قدماً في شتى المجالات.
وأكد معالي صقر غباش عمق العلاقات التاريخية والأخوية والاستراتيجية الراسخة التي تربط دولة الإمارات ومملكة البحرين؛ بفضل حرص قيادتي البلدين الشقيقين على توثيقها وتعزيزها نحو آفاق أوسع في المجالات كافة، والتي تزداد نمواً بفضل روابط الأخوة والمصير المشترك والمواقف والرؤى المتسقة تجاه مختلف القضايا.
وأشاد معاليه بما تحقق في ظل القيادة الحكيمة لصاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين الشقيقة، من إنجازات اقتصادية وتنموية شاملة، والتنويه بما تحظى به المملكة حكومة وشعباً من مكانة في قلوب أبناء دولة الإمارات مع التمني للبحرين مزيداً من التقدم والرقي والازدهار والامن والاستقرار.
وأشار معاليه إلى حرص المجلس الوطني الاتحادي على تعزيز التعاون البرلماني مع مجلس النواب في مملكة البحرين بمختلف المجالات، وثمن المكانة التي وصلت إليها المرأة البحرينية بمختلف المجالات وما استطاعت تحقيقه من إنجازات وتقلدها العديد من المناصب القيادية.
وتركزت المباحثات بين الجانبين على مناقشة عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك والتي من أبرزها تطوير وتفعيل الدبلوماسية البرلمانية بين الجانبين، بما يعزز التعاون والتنسيق القائم بين دولة الإمارات ومملكة البحرين في المجالات كافة، في ظل حرص قيادتي وحكومتي البلدين على تطوير مختلف أوجه العلاقات.
كما تطرقت جلسة المباحثات إلى آخر تطورات الأوضاع في المنطقة وفي بعض الدول العربية، وما تشهده الساحة الدولية من تطورات والجهود الرامية إلى مواجهة الإرهاب والتطرف، وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول، والسعي إلى حل مختلف القضايا بالجهود الدبلوماسية والحلول السياسية، وتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم والجهود الإنسانية والإنمائية لدولة الإمارات والتطور الذي تشهده دولة الإمارات في مجالات الابتكار والذكاء الصناعي والفضاء وتمكين المرأة والشباب.
وأعرب معالي صقر غباش عن تقدير المجلس الوطني الاتحادي لمشاركة مملكة البحرين في معرض «إكسبو دبي 2020»، والتأكيد أن «إكسبو 2020 دبي» يجسد تطلعات دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية نحو مستقبل واعد ومزدهر، كما يعكس تاريخاً من العمل الخليجي المشترك، ومسيرة ملهمة وثرية لقادتنا نحو تحقيق إنجازات نوعية في المجالات كافة.
والإشادة بالمشاركة المتميزة لمملكة البحرين في معرض «إكسبو 2020»، وأهميتها في التعبير عن ثقافتها وحضارتها ورؤيتها للمستقبل المشرق لشعبها.

تفعيل أطر التشاور والتنسيق
أشاد الجانبان بمستوى التوافق وأوجه التعاون والتنسيق الحاصل بين المجلسين في مختلف المحافل البرلمانية، ترجمة لمذكرة التعاون والتفاهم المبرمة بينهما، والتي تساهم في تفعيل أطر التشاور والتنسيق والتواصل وتبادل الرأي والزيارات، سيما خلال المشاركة في الفعاليات البرلمانية الإقليمية والدولية، فضلاً عن تعزيز التعاون بين الأمانات العامة لتبادل الخبرات والمعارف والاستفادة من التجارب والممارسات المتبعة.
كما أكدا التطابق التام بين وجهات النظر والمواقف المشتركة بين البلدين إزاء العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

نموذج استثنائي
أكدت معالي فوزية زينل رئيسة مجلس النواب البحريني أن العلاقات الأخوية الراسخة بين البلدين تمثل نموذجاً فريداً واستثنائياً في مستوى التقارب الوثيق بين دولتين وشعبين شقيقين، بفضل توجيهات ورؤى القيادة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وأخية صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين.
وقالت معاليها: نحن كممثلين لشعوب البلدين نترجم هذه العلاقات من خلال مواصلة اللقاءات والزيارات والتنسيق والتشاور حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، معربة عن إعجابها وتقديرها للنموذج الرائد لدولة الإمارات في تنظيم «إكسبو 2020»، مؤكدة أن نجاح «إكسبو» هو نجاح لكل دول الخليج ويرسل رسالة للعالم عن مدى التطور الكبير الذي تشهدة الإمارات ومنطقة الخليج العربي بصورة عامة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©