الخميس 9 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

غارات تركية على أهداف كردية في سوريا والعراق

أرشيفية
3 فبراير 2022 01:54

أنقرة (وكالات)

شنّت تركيا ضربات جوية، فجر أمس، على أهداف كردية في العراق وسوريا، موقعة خسائر بشرية. واستهدف القصف، وفق وزارة الدفاع التركية، «ملاجئ ومخابئ وكهوفاً وأنفاقاً ومستودعات ذخيرة ومقار عامة مزعومة ومعسكرات تدريب في مناطق المالكية وسنجار وجبل كاراجاك في شمال العراق وسوريا».  وقالت: إنها «تُستخدم كقواعد خلفية من إرهابيي حزب العمال الكردستاني ووحدات حماية الشعب الكردية»، التي تعدّها أنقرة «إرهابية».
في شمال شرق سوريا، طال القصف وفق المرصد السوري لحقوق الإنسان محطة الكهرباء الرابعة قرب مدينة المالكية في محافظة الحسكة، ما أدى إلى مقتل 4 من حراس الأمن في المنشأة التي تتولى الإدارة الذاتية الكردية الإشراف عليها.
وفي العراق، أوضح جهاز مكافحة الإرهاب في إقليم كردستان في بيان أنّ «سلاح الجو التركي قصف 6 مواقع لحزب العمال الكردستاني في جبل قرجوغ، كما قصف موقعين آخرين في حدود سحيلا وداخل الأراضي السورية ملادريج وموقعين آخرين في جبل سنجار والمنطقة المحاذية في سوريا».
وأفادت القيادة العامة لقوات الحماية في مخيم «مخمور»، أمس، عن مقتل اثنين من صفوفها جراء القصف وإصابة العشرات.
ولحزب العمال الكردستاني الذي تعتبره تركيا وحلفاؤها الغربيون «تنظيماً إرهابياً» قواعد خلفية ومعسكرات تدريب في منطقة سنجار، وكذلك في المناطق الجبلية بإقليم كردستان العراق الحدودي مع تركيا.
وفي سوريا، تعدّ أنقرة الوحدات الكردية، التي تشكل العمود الفقري لقوات سوريا الديمقراطية، «منظمة إرهابية» وتعتبرها امتداداً لحزب العمال الكردستاني الذي يخوض تمرداً ضدها على أراضيها منذ عقود.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©