الإثنين 13 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

خسائر كبيرة بصفوف ميليشيات الحوثي في مأرب وحجة

إحدى جبهات المواجهات في مأرب (من المصدر)
11 مارس 2022 01:12

عدن، صنعاء (الاتحاد، وكالات)

مُنيت ميليشيات الحوثي الإرهابية، خلال الـ24  ساعة الماضية، بخسائر بشرية ومادية فادحة، جراء استهدافها بعشرات الغارات الجوية لتحالف دعم الشرعية في مختلف جبهات القتال.
وقال التحالف، في بيان له، إنه نفذ 16 عملية استهداف ضد ميليشيات الحوثي في محافظتي حجة ومأرب، مضيفًا أن العمليات دمرت 9 آليات عسكرية، وأكد التحالف مقتل وإصابة العشرات من عناصر الميليشيات في تلك الغارات.
كما تكبّدت الميليشيات الإرهابية، أمس، خسائر بشرية ومادية كبيرة بنيران الجيش اليمني ومقاتلي القبائل في الجبهة الشمالية الغربية بمحافظة مأرب.
وقال رئيس العمليات في المنطقة العسكرية السابعة العميد الركن منصور الزافني في تصريح للمركز الإعلامي للقوات المسلحة: إن مجاميع من الميليشيات حاولت التسلل إلى أحد المواقع في الجبهة إلا أن قوات الجيش كانت لهم بالمرصاد، مؤكداً سقوط عدد من العناصر الحوثية بين قتيل وجريح فيما لاذ من تبقى منهم بالفرار تحت ضربات الجيش.
وأضاف العميد الزافني: مدفعية الجيش قصفت تجمعات متفرقة للميليشيات في محيط الجبهة وألحقت بها خسائر في العتاد والأرواح.
وفي حجة، لقي قيادي حوثي رفيع، مصرعه في معارك دارت بين الميليشيات الإرهابية والجيش.  واعترفت الميليشيات بمصرع الإرهابي «عبد العزيز أحمد يحيى العابد»، وهو أحد أبرز مهندسي الميليشيات المتخصصين بتصنيع الألغام والعبوات الناسفة، في حين أكدت مصادر متطابقة أن العابد لقي مصرعه في جبهة «حرض» شمال محافظة حجة.
وغالبًا ما يتلقى مهندسو الألغام والمتفجرات لدى الميليشيات دورات خاصة على أيدي خبراء من ميليشيات «حزب الله» الإرهابية قبل إلحاقهم بفرق تصنيع الموت لرفد الميليشيات بالألغام المحرمة التي تستخدمها في قتل الأبرياء.
وفي الضالع، أحبطت القوات المشتركة أمس، محاولات تسلل لميليشيات الحوثي الإرهابية، في القطاعات الشمالية الغربية لجبهات «صبيرة، الجب». وحسب مصدر ميداني، فإن الميليشيات حاولت شن هجمات من مسارين، وقد عززت عناصرها المهاجمة بكثافة نيرانية، مشيراً إلى أن القوات المشتركة نجحت في إحباط تلك المحاولات ملحقة بالميليشيات خسائر بشرية ومادية، وأجبرتها على التراجع والفرار.
 وفي وقت سابق، قصفت المقاومة المشتركة مواقع تمركز الميليشيات الإرهابية على طول خطوط مسرح العمليات القتالية في قطاعي «الجب والفاخر»، بعد رصد تحركات لعناصر الميليشيات.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©