الثلاثاء 7 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

مصر.. مفاجآت سارة بشأن كورونا

طبيب يحضر جرعة من لقاح كورونا
17 مارس 2022 20:28

شعبان بلال (القاهرة) 
أعلن مستشار الرئيس المصري لشؤون الصحة والوقاية الدكتور محمد عوض تاج الدين عن انخفاض شديد في عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا التي تحتاج لدخول المستشفيات أو الرعاية المركزة وأجهزة التنفس الصناعي. 
وقال المسؤول المصري خلال مؤتمر صحفي، اليوم الخميس، إن 85% من الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد يتم علاجها في المنزل ولا تحتاج دخول المستشفيات، مشيرا إلى أن التحور سيستمر خلال الفترة المقبلة، وهذه طبيعة الفيروسات التي تتحور وتهرب من مقاومة الجهاز المناعي.
وفي وقت سابق، أكد القائم بأعمال وزير الصحة والسكان المصري الدكتور خالد عبدالغفار إن المنحنى الوبائي للحالات مؤكدة الإصابة بفيروس كورونا حتى نهاية الأسبوع الوبائي رقم 10 للعام 2022 يوضح استمرار انخفاض معدلات الإصابة، مما أدى لتقليل عدد مستشفيات العزل.  
وأشار عبدالغفار إلى توفير أكثر من 142 مليون جرعة  من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، وأنه تم استهلاك أكثر من 74 مليون جرعة منها نحو 1.6 مليون جرعة تنشيطية للفئات ذات الأولوية لتلقي الجرعة الثالثة، والمتبقي أكثر من 68 مليون جرعة.
ووصلت نسب تغطية المصريين المستهدفين بالتطعيم فوق 18 عاما إلى أكثر من 51%، فيما وصلت نسب تغطية المستهدفين بالتطعيم فوق 12 سنة إلى أكثر من 44%، حسب عبد الغفار.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©