الثلاثاء 16 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

اعتقال 25 شخصا من مافيا لتهريب المخدرات في أوروبا

الشرطة الألمانية تصادر مقتنيات ضمن حملة اعتقال أعضاء المافيا
5 يونيو 2023 20:33

قالت الشرطة الإيطالية، اليوم الاثنين، إن السلطات ألقت القبض على 25 شخصا في إيطاليا وبلجيكا وألمانيا في مداهمات تتعلق بعصابة مزعومة لتهرِيب المخدرات تديرها مافيا "ندرانجيتا".
وقالت شرطة الجمارك إن المنظمة الإجرامية تعمل من إقليم كالابريا الإيطالي، موطن ندرانجيتا، فضلا عن أن لها مركزا في ألمانيا حيث استوردت "كميات هائلة" من الكوكايين والهيروين والحشيش.
واتُّهم المشتبه بهم برتكاب جرائم مختلفة منها التآمر الإجرامي وتهريب المخدرات، وصودرت منهم أصول بقيمة 3.8 مليون يورو (4.06 مليون دولار) تشمل عقارات وأراضي وشركات.
في الأثناء، اجتمع وزراء داخلية ست دول أوروبية في مدينة أنتويرب في بلجيكا اليوم الاثنين لمناقشة تفتيش الحاويات البحرية، والجوانب الأخرى المتعلقة بالجريمة المنظمة لمواجهة تهريب المخدرات عبر الموانئ الرئيسية في غرب أوروبا.
وقالت وزيرة الداخلية الألمانية نانسي فيزر إنه يجب إغلاق مثل هذه" البوابات" لتهريب المخدرات. وشارك في الاجتماع وزراء داخلية ألمانيا وفرنسا وإيطاليا وإسبانيا وبلجيكا وهولندا.
يشار إلى أنه تم إلقاء القبض على نحو 150 مشتبها بهم في مداهمة ضد عصابة "ندرانجيتا"، في مايو الماضي، في عدة دول من بينها ألمانيا.  

المصدر: وكالات
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©