الأحد 28 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

المفوضية والبرلمان الأوروبي يدعوان للإسراع في إصلاح نظام اللجوء

المفوضية والبرلمان الأوروبي يدعوان للإسراع في إصلاح نظام اللجوء
27 سبتمبر 2023 18:46

دعت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين ورئيسة البرلمان الأوروبي روبيرتا ميتسولا على نحو منفصل إلى إحراز تقدم أسرع بشأن إصلاح مخطط له لنظام اللجوء في التكتل ، وجاءت الدعوتان فيما وصلت المفاوضات بشأن ذلك إلى طريق مسدود. وقالت فون دير لاين اليوم الأربعاء إن استمرار استخدام المهاجرين كأدوات لتحقيق أهداف سياسية من جانب دول مثل بيلاروس يظهر الحاجة إلى التوصل إلى اتفاق سريع.

وأكدت على هامش اجتماع مع رئيسة الوزراء اللاتفية الجديدة إيفيكا سيلينا ، أن من المهم أن تكون هناك قواعد مشتركة.

وفي وقت سباق دعت ميتسولا الحكومات إلى التوصل إلى حل وسط . وصرحت ميتسولا لوكالة الأنباء الألمانية (د .ب.أ) ووسائل إعلام أخرى في مقابلة مع غرفة الأخبار الأوروبية ، وهو مشروع مشترك لوكالات الأنباء في أوروبا ، أنه يتعين بذل كل جهد لكسر الجمود الحالي. وردا على سؤال عن موقف ألمانيا ،قالت ميتسولا إنها لاترغب في التعليق على موقف دول بصورة فردية في التكتل .

وتنحي بعض الدول على برلين باللائمة في الجمود الحالي في المحادثات بين البرلمان الأوروبي والدول الأعضاء. وتتفاوض عواصم الاتحاد الاوروبي حاليا بشأن إصلاح شامل لنظام اللجوء المشترك للتكتل .

ولاتساند الحكومة الألمانية مقترح حل وسط تم تقديمه في شهريوليو ، يترك دول الاتحاد الاوروبي عاجزة عن صياغة موقف مشترك للدخول في مفاوضات مع البرلمان بشأن وضع لائحة لعلاج الأزمة .

المصدر: د ب أ
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©