دولة الإمارات العربية المتحدة وطن التسامح والمحبة والكرامة.. وطن الطموح.. الوطن الآمن للمقيم والمواطن. لذلك لا عجب في أننا نتباهى بالانتماء إلى هذه الدولة، بالنظر لما حققته من إنجازات على الصعد الإنسانية والتنموية والدولية وغيرها الكثير. ولو أردنا ذكر بعض الإنجازات الإنسانية لوجدنا أنها كثيرة للغاية؛ فعلى سبيل المثال حققت دولة الإمارات إنجازاً قلّ مثيله في مجال التسامح والسلام العالمي، وذلك من خلال الإعلان عن وثيقة الأخوة الإنسانية لمواجهة الإرهاب في عام 2019. وقد وقعّ على الوثيقة قداسة البابا فرنسيس (بابا الكنيسة الكاثوليكية) وفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر رئيس مجلس حكماء المسلمين، في الرابع من فبراير العام الماضي.
وعلى الصعيد التنموي نجد أن وطننا الحبيب قد أعلن عن منح الإقامة الذهبية للمقيمين وهي إقامة لمدة عشر سنوات، فيما يعد عطاءً تنموياً وسخاءً يعزز من دور المقيم الذي يُمثل وجوده إضافةً مهمةً لهذا الوطن الغالي. 
أما فيما يخص الإنجازات الدولية فإننا نحظى بوطن طَموح حقق استضافة «إكسبو 2020» الذي سينعقد، كتظاهرة عالمية، في مدينة دبي تحت شعار «تواصل العقول وصنع المستقبل». كما وصل طموح هذا الوطن إلى أعالي السماء حين شهد يوم 26 سبتمبر 2019 إرسال هزاع المنصوري إلى الفضاء لتصبح الإمارات أول دولة عربية ترسل أحد مواطنيها خارج كوكب الأرض. واستكمالاً لكل ما يتعلق بمعانقة الفضاء، فإن إنجاز الإمارات في هذا المجال لم يتوقف عند هذه العتبة، وإنما تم إحراز خطوة أخرى في عام 2020 حين تم إطلاق «مسبار الأمل»، وهو أول مسبار عربي وإسلامي يصل إلى كوكب المريخ.
لقد مضت الإمارات منذ نشأتها من إنجاز إلى آخر، وإلى يومنا هذا، ورغم ظروف الجائحة، لم تتزعزع أبداً بل ظلّت تسير بخطىً ثابتة في التصدي لكل المخاطر التي تهدد الأمن الصحي أو الأمن الغذائي، كما استطاعت أن تستكمل مسيرة التعليم بكل أريحية وإتقان. 
ويأتي شعار السنة الجارية، أي «الاستعداد للخمسين»، ليتوِّج كل الإنجازات المحققة، ولكي نحتفل سنة 2021 باليوبيل الذهبي للدولة. شكراً يا وطنَ الطموح، شكرَ عرفان وامتنان.