تريد وكالة الفضاء الأميركية «ناسا» إعادة البشر إلى القمر. لكن هناك عقبة واحدة محتملة: فالوكالة ليست متأكدة من كيفية تفريغ الإمدادات التي سيحتاجها رواد الفضاء لبناء معسكرهم الأساسي وإجراء التجارب العلمية هناك. توجد الكثير من الأنظمة على الأرض لنقل البضائع داخل وخارج المركبات، لكنها ضخمة جداً بالنسبة للقمر -ولم يتم تصميمها ليتم إطلاقها في الفضاء، أو لاستخدامها مع جاذبية القمر، التي هي أضعف بنحو ستة أضعاف من تلك الموجودة على الأرض. 
يتطلب تحدي وكالة «ناسا» الخاص بتوصيل الأغراض إلى القمر البحث عن طرق مبتكرة لتفريغ البضائع من مركبات الاستكشاف القمرية (لاينر روفر) والمركبات الفضائية الأخرى. وهي على استعداد لدفع ثمن الأفكار: فقد خصصت الوكالة محفظة جوائز بقيمة 25,000 دولار، ليتم تقاسمها من قبل ما يصل إلى ستة مشاركين فائزين.
وعلى الرغم من أن الوكالة ترحب بالحلول البسيطة، فإن الظروف التي سيتم فيها تفريغ الحمولات ستكون معقدة، حيث سيتم إحضارها إلى القطب الجنوبي للقمر على مركبات هبوط تجارية بأحجام مختلفة، وبمجرد وصولها إلى سطح القمر، ستجرب الهبوط على سطح تقل جاذبيته عن جاذبية الأرض بنسبة 17 بالمئة. يجب أن تكون الحلول عملية وفعالة من حيث التكلفة، ويجب أن تكون مرنة بما يكفي لتكون صالحة لمجموعة متنوعة من الحمولات. سيكون التحدي متاحاً على شبكة التعهيد الجماعي «هيروكس» HeroX، وسيستمر حتى التاسع عشر من شهر يناير المقبل. وكالة «ناسا» سبقت وأعلنت عن جائزة بقيمة 20,000 دولار لتصميم مرحاض نسائي ورجالي على سطح القمر، حيث إنه من المقرر إرسال بعثة أميركية للقمر.

ينشر بترتيب خاص مع خدمة «واشنطن بوست وبلومبيرج نيوز سيرفس»