السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

مكتب تمثيلي تجاري لكوستاريكا في «غرفة دبي»

مكتب تمثيلي تجاري لكوستاريكا في «غرفة دبي»
18 فبراير 2019 03:21

دبي (الاتحاد)

افتتحت جمهورية كوستاريكا مؤخراً مكتباً تمثيلياً تجارياً لها في مقر غرفة تجارة وصناعة دبي في خطوة تعكس تعزيز علاقات التعاون الثنائي بين مجتمعي الأعمال في دبي وكوستاريكا، وتسهل تدفق الأعمال والاستثمارات والتجارة بين الجانبين.
وافتتح المكتب ماريا ديلبيلار جاريدو غونزالو، وزيرة التخطيط والسياسات الاقتصادية في كوستاريكا، بحضور معالي سلطان بن سعيد المنصوري، وزير الاقتصاد، وماجد سيف الغرير، رئيس مجلس إدارة غرفة دبي وعدد من المسؤولين.
وأكدت غونزالو، أن المكتب يستهدف الترويج لكوستاريكا كوجهة استثمارية جذابة، والتعريف بشكل أكبر على أهم الفرص الاستثمارية الموجودة في كوستاريكا، مؤكدة أن حجم التجارة بين دولة الإمارات وكوستاريكا بلغ 15.1 مليون دولار خلال عام 2018 مقارنة بـ 7.6 مليون دولار خلال عام 2017، أي بنسبة نمو تبلغ تقريباً 100%، مشيراً إلى أن بلادها تتطلع إلى زيادة حجم التجارة والاستثمار بين الجانبين.
وأشار ماجد سيف الغرير قائلاً: «يشكل افتتاح مكتب التمثيل التجاري الكوستاريكي في دبي خطوة مهمة نحو تفعيل العلاقات الاقتصادية المشتركة، ونقلها إلى آفاق أوسع من التعاون والتنسيق والتكامل الاقتصادي»، معتبراً «الخطوة نقلة نوعية في الشراكة الاستراتيجية مع الأسواق اللاتينية بما يسمح بالتوسع الخارجي لشركات دبي والإمارات، واستقطاب الاستثمارات من كوستاريكا إلى الإمارة».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©