السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

ارتفاع مبيعات سوائل تطهير الأيدي ومنتجات التنظيف

ارتفاع مبيعات سوائل تطهير الأيدي ومنتجات التنظيف
29 فبراير 2020 00:11

لندن (أ ف ب)

رغم تأثير فيروس كورونا المستجد على الأسواق هذا الأسبوع والمنعكس سلباً على الشركات العالمية، استفادت أخرى من الهلع لدى الرأي العام وارتفعت مبيعات الأقنعة الواقية وسوائل تطهير الأيدي ومنتجات التنظيف، وسجلت مبيعات أجهزة قياس الحرارة رواجاً كبيراً، حيث سارعت السلطات لشرائها للتحقق من عدم إصابة المسافرين في المطارات بالحمى والأماكن العامة الأخرى سعياً لاحتواء الفيروس.
وقالت فاضلة شعيب المتحدثة باسم منظمة الصحة العالمية: «زاد الطلب على الأقنعة الواقية في العالم 100 مرة أكثر من المعتاد بسبب حالة الذعر التي تدفع لشرائها وتخزينها»، وتناقلت مواقع التواصل الاجتماعي أخباراً عن نفاد الأقنعة ومحارم وبخاخات التنظيف، لكن النصيحة الطبية السائدة هي التعامل مع الوباء ببساطة.
وأضاف «يجب اتخاذ خطوات احترازية يومية كملازمة المنزل مع أي وعكة صحية وغسل اليدين بالصابون والماء للمساعدة على الحد من انتقال عدوى أمراض الجهاز التنفسي»، وازداد الطلب الآن في الغرب بعد أن تفشى الفيروس إلى مزيد من الدول وأصاب أكثر من 83 ألف شخص في العالم.
وفي فرنسا، وزعت الحكومة 15 مليون كمامة من مخزونها على الصيدليات والمستشفيات لتستخدمها الطواقم الطبية والأفراد من «ذوي المناعة الضعيفة».
ويزداد الوضع تعقيداً مع القيود المفروضة على الصادرات الصينية، البلد الأول في إنتاج الأقنعة، في حين تحتفظ بها الحكومة للاستخدام المحلي.
وصرح ديفيد غيهو المسؤول عن التسويق في شركة «دلتا بلاس» الفرنسية لفرانس برس: «لدينا مصنع مع 150 عاملاً في الصين. لم يعد في إمكاننا تصدير معداتنا الوقائية مع الأولوية الآن للسوق الصينية».
وفي لندن على سبيل المثال تبين أن مخزون سائل تطهير اليدين نفد بعد جولة على عدة صيدليات.
وذكرت صيدلية «ميدينو» على الإنترنت أن الطلب على سائل تطهير اليدين زاد بأكثر من ألف في المئة في فبراير مقارنة مع الأشهر الأخرى مع قيام زبائن بتخزينه بعد تفشي الفيروس في بريطانيا لأول مرة. وبعض الأفراد يشترون بكميات لعدم المجازفة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©