السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

أبوظبي تستعرض استراتيجيتها ومشاريعها الرائدة في الطاقة عالمياً

أبوظبي تستعرض استراتيجيتها ومشاريعها الرائدة في الطاقة عالمياً
27 يونيو 2019 02:17

أبوظبي (الاتحاد)

شاركت دائرة الطاقة في أبوظبي، بالدورة الرابعة من المؤتمر العالمي لكفاءة الطاقة، الذي نظمته الوكالة الدولية للطاقة يومي 24 و25 يونيو في العاصمة الأيرلندية دبلن، حيث استعرضت التوجهات الاستراتيجية التي تعتمدها أبوظبي في هذا القطاع. وترأس وفد الدائرة في المؤتمر المهندس محمد بن جرش الفلاسي وكيل دائرة الطاقة، حيث استعرض أمام أبرز قادة القطاع عالمياً جهود الدائرة ومشاريعها الرائدة في تحقيق كفاءة الطاقة وإنتاج الطاقة المتجددة.
وشهدت القمة حضور ليو فرادكار رئيس الوزراء الأيرلندي، والدكتور فاتح بيرول المدير التنفيذي لوكالة الطاقة الدولية، ومارك مينيزيس وكيل وزارة الطاقة الأميركية، وتشانغ يونغ نائب رئيس اللجنة الوطنية للتنمية والإصلاح في الصين، وهينادي زوبكو نائب رئيس الوزراء الأوكراني ووزير التنمية الإقليمية والبناء والإسكان.
وخلال مشاركته في حلقة نقاشية بعنوان «رؤى السياسة العالمية»، سلّط محمد الفلاسي الضوء على الاتجاهات المستقبلية لقطاع الطاقة في أبوظبي، وخريطة الطريق التي تعتمدها الدائرة لتطويره، مستعرضا ما حققته أبوظبي خلال العقود الثلاثة الماضية في القطاع، ما كان له دور بارز في تعزيز مسيرة التنمية في الدولة ككل. وأشار إلى حرص أبوظبي على فتح آفاق استثمارات القطاع الخاص بقطاع الكهرباء.
وقال محمد الفلاسي: «تمثل الدورة الرابعة من المؤتمر العالمي لكفاءة الطاقة المنصة المثالية لتبادل الخبرات والرؤى وإبراز دور أبوظبي في قطاع الطاقة أمام نخبة من كبار اللاعبين الدوليين وصناع القرارات والسياسات في قطاع الطاقة العالمي».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©