السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

رحلة استكشافية في معرض «421»

رحلة استكشافية في معرض «421»
29 يوليو 2019 03:25

أبوظبي (الاتحاد)

خاض عدد كبير من الزوار رحلة استكشافية بزيارة معرض421 منذ شهر مارس الماضي، من خلال معرضي «علامات رحّالة: أسفار الخطوط العربية» و«لئلا ننسى: عالمية الصور العائلية»، حيث أعلن المعرض عن اختتام فعاليات موسم الربيع والصيف.
وبالتعاون مع «مؤسسة خط» وتحت إشراف القيّمة الفنية الدكتورة هدى سميتسهوزين - أبي فارس، استعرض المعرض 6 أبجديات قديمة نشأت في المنطقة وأثّرت على اللغات المحكية في الشرق الأوسط والمجتمعات الأوروبية والآسيوية، كما استكشف الزوار، القواسم المشتركة المتجذرة في مجتمعي دولة الإمارات وإسبانيا من خلال الصور العائلية المتنوعة التي قدمها معرض «لئلا ننسى: عالمية الصور العائلية».
وقال فيصل الحسن، مدير المعرض عن سروره باحتضان هذه المعارض المتميزة وما حملته من أفكار فنية إبداعية خلال الأشهر الثلاثة الماضية، تعرف من خلالها الزوار على أعمال فنية تحمل توقيع مواهب محلية وإقليمية بارزة.
وأوضح أن معرض تأسس بدافع من شغف وفضول مجتمع الفنون والتصميم في أبوظبي ودولة الإمارات، مشيراً إلى الدور المهم الذي تلعبه مثل هذه المعارض وما تقدمه من أعمال فنية اليوم في ازدهار المشهد الفني المحلي، حيث سلطت هذه الإبداعات الضوء على بعض المواضيع الجريئة بطرق فنية مبتكرة.
ويغلق معرض421 أبوابه بدءاً من 29 يوليو وسيستقبل جمهوره من 14 سبتمبر المقبل، ومن المقرر أن يعلن المعرض عن تطورات جديدة في برنامجه لفصل الخريف مع مجموعة من المعارض وورش العمل والدورات القصيرة في الفنون والتصميم.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©