السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

نجوم يغيرون جلودهم الفنية

نجوم يغيرون جلودهم الفنية
24 يناير 2020 00:18

سعيد ياسين (القاهرة)

يحرص أغلب الفنانين والفنانات في أعمالهم الجديدة على تقديم شخصيات فنية لم يسبق لهم أن قدموها من قبل، وهو ما يعتبرونه فرصة للتعبير عن مواهبهم وإمكاناتهم الفنية، ولا يمانع بعضهم من تكرار شخصيات قدموها سابقاً شريطة أن تحتوي على مضمون وشكل مختلفين.
ومن الذين قاموا بتغيير جلدهم الفني مؤخراً خالد النبوي الذي جسد دورين مختلفين عليه تماماً، الأول الشخصية تاريخية لآخر سلاطين المماليك في مصر «طومان باي» في مسلسل «ممالك النار» الذي حقق نجاحاً لافتاً على المستويين الجماهيري والنقدي. والدور الثاني في الفيلم الجديد «يوم وليلة»، ويجسد فيه شخصية أمين الشرطة «منصور الدهبي» التي أكد أنه لم يسبق أن أدى دوراً مشابهاً في مشواره. وقال النبوي إن الشخصية تملكته وحرص على الإلمام بتفاصيلها من خلال معايشته عن قرب لعدد من أمناء الشرطة، وتفاصيل حياتهم، وطرق تعاملاتهم اليومية مع الآخرين.
ويجسد أمير كرارة للمرة الأولى في مشواره شخصية تنتمي إلى دراما السير الذاتية في مسلسله الذي يعرض في رمضان المقبل «الاختيار»، وهي شخصية الشهيد أحمد المنسي قائد كتيبة صاعقة استشهد في كمين «مربع البرث»، في مدينة رفح المصرية في العام 2017، أثناء التصدي لهجوم إرهابي، وذلك بعد أن أحبط 125 عملية إرهابية، وأنقذ حياة 600 جندي خلال 4 أشهر. قال كرارة إنه يفخر بتقديم شخصية البطل المنسي التي يعتبرها إضافة مهمة لمشواره الفني، ويتناول العمل العديد من الجوانب الاجتماعية والإنسانية في حياته. ويرى ياسر أنه حقق واحداً من أحلامه الفنية بتجسيد شخصية «الفتوة» التي يؤديها في مسلسله الجديد الذي يحمل الاسم نفسه، وهي المرة الأولى التي يتقمص فيها هذه الشخصية التي ترصد العالم الخفي للصراعات داخل الحارة، ونزاعات الخير والشر بين البشر قبل أكثر من 150 عاماً.
أما محمد رمضان فيخوض السباق الرمضاني بمسلسل «البرنس» الذي يقدم فيه شخصية جديدة عليه كما يؤكد مؤلف ومخرج العمل محمد سامي، ويقول إن رمضان سيقدم شخصية شاب توفيت والدته وأصبح يتيماً، ويدخل في صراعات مع إخوته غير الأشقاء.
وتجسد يسرا في مسلسلها الذي يحمل عنواناً مؤقتاً «دهب عيرة» شخصية سيدة تساند زوجها في ظروفه الصعبة، وبعد سنوات تكتشف رغبته في الزواج عليها، لشعوره بالملل وأنه في حاجة للتغيير.
ويعود يوسف الشريف في مسلسل «النهاية» بشخصية جديدة، حيث يتقمص شخصية مهندس يحاول التصدي للتكنولوجيا التي تصيب العالم بعد مرور 50 عاماً من الآن، ولكن يتغير كل شيء حينما يقابل «إنسانا آليا» مستنسخاً منه. وتعود نيللي كريم بمسلسل «النصابين»، وتلعب فيه شخصية فتاة تمتهن النصب في حارة شعبية، وتتعرض لكثير من المواقف في إطار درامي، ويشاركها البطولة آسر ياسين الذي يجسد هو الآخر شخصية شاب يعمل بالنصب. في المقابل ترتدي ياسمين عبدالعزيز شخصية سيدة مجتمع تنتمي لطبقة سيدات الأعمال في مسلسلها الجديد الذي تدور أحداثه في إطار رومانسي اجتماعي. ويراهن هاني سلامة على شخصيته الجديدة التي يعود بها إلى السينما في فيلمه «أموال عامة»، ويؤدي فيه شخصية شاب عاطل، يمتلك ذكاءً حاداً يستخدمه في التخطيط لعمليات سطو على البنوك والشركات.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©