السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

"ماجد" تحتفي بقيم الصداقة

"ماجد" تحتفي بقيم الصداقة
31 يوليو 2019 01:40

أبوظبي (الاتحاد)

تحت عنوان «كُن صديقي»، تحتفي مجلة ماجد في عددها المقبل 2110 بالصداقة، لكونها ثروة لا تقدر بثمن، ولكونها قيمة إنسانية وأخلاقية مهمة في حياة الإنسان، وتقوم على مبدأ الاحترام المتبادل والصدق والمودة. ويتجول قراء مجلة ماجد في صفحة «بصحبة ماجد» إلى معبد أبو سمبل، لتعرفهم على هذه المنطقة الأثرية المصرية الشهيرة، والتي تضم معبد رمسيس الثاني، أحد أروع معابد مصر القديمة، وعلى مقربه منه معبد زوجته نفرتاري المعروف بالمعبد الصغير.
وتزامناً مع موسم الحج، يعرّف «فطين» أصدقاءه على الحج ومواقيته وأركانه من الوقوف بعرفة والطواف حول الكعبة والسعي والمبيت بمزدلفة ومنى ورمي الجمرات، فضلاً عن أهمية شهر ذي الحجة للمسلم، حيث تكتسب فيه الأعمال ثواباً عظيماً.
ويتعرف أصدقاء ماجد في باب «أصل الأشياء» على مراحل تطور الحاسب الآلي وأنواعه، ابتداءً من اختراع العداد عام 3000 ق.م، وصولاً إلى الحاسب الشخصي.
وعبر باب «سفير التسامح»، تواصل «ماجد» مد جسر الأمل بمبادرة مختلفة خارج حدود دولة الإمارات في عام التسامح، مهمتها نشر السعادة والسرور بلا مقابل مع فريق من المتطوعين.
ويتطرق باب «سينما الأطفال» الحديث عن «الرجل الوطواط» بوصفه شخصية مختلفة وغير مسبوقة، فهو هنا مغرور ومضحك، ويزعم أنه لا يحتاج إلى مساعدة أحد، لكنه مع الوقت يتعلم أنه لا بد من التعاون وتوحيد القوى مع الآخرين لهزيمة الشر.
وتواصل أمونه المزيونة، في العدد الجديد، رواية قصة حياتها من خلال كتابة مذكراتها، إضافةً إلى حكايات شعرية من أشعار محمد جمال عمرو، بعنوان «الغُرابُ المُلوّن»، والتي يمكن للقراء الاستماع إليها من خلال الـ«كيور آر» بصوت شهرزان اللمداني، فيما تقوم «كراملة» بتعليم أصدقائها الأطفال ضرورة الاهتمام بالمظهر الخارجي، من ملابس نظيفة مرتبة ومشي معتدل وأكتاف مستقيمة، حيث إنها أول الانطباعات التي يأخذها الآخرون عنهم.
وفي «عالم سالم» لهذا الأسبوع، يقرر سالم مشاركة أخته ميسون في ممارسة الركض واللعب وارتداء الحذاء الرياضي، للاستمتاع بالتمارين الرياضية، كي يشعر بالراحة ولا تتعرض قدماه للأذى.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©