السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

بادور يعزف "النصر السادس" في "أبوظبي للشطرنج"

بادور يعزف "النصر السادس" في "أبوظبي للشطرنج"
9 أغسطس 2019 00:05

محمد سيد أحمد (أبوظبي)

واصل الأستاذ الدولي الكبير الجورجي جوبافا بادور، انتصاراته في بطولة الأساتذة الدولية، بمهرجان أبوظبي الدولي للشطرنج الذي يقام تحت رعاية سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، وينظمه نادي أبوظبي للشطرنج والثقافة.
وحقق بادور فوزه السادس على التوالي، عندما تغلب على منافسه الإيراني برهم مقصودي «بطل العالم للشباب»، وفي المواجهة التي جمعت الأستاذين الدوليين الكبيرين، الصيني الصاعد ني هوا والإيراني أمين، تمكن اللاعب الصيني من حسم المباراة لمصلحته، كما فاز الهندي مورالي كارتيكيان على الأوكراني أندريه فولوتكين، والبولوني سوكو بارتوز على الأرميني مانويل بتروسيان، والأوزبكي يعقوبوف نودربيك على الصربي ألكسندر أنديج.
وبنهاية الجولة السادسة، حافظ بادور على الصدارة، بينما أنهاها يعقوبوف نودربيك في المركز الثاني، وسوكو بارتوز ثالثا.
وفي البطولة المفتوحة، تقدم الفلبيني فرياس جايم إلي الصدارة برصيد 6 نقاط، وتبعه الهندي جوتيسنا برصيد 5 نقاط ونصف نفقطة، والهندي سوميت جوفر ثالثاً «5 نقاط ونصف نقطة»، وفي المركز الرابع الهندية سارانا يا بالرصيد نفسه.
وشهدت منافسات الناشئين، سيطرة هندية مطلقة على المراكز الخمسة الأولى، وجاء حلبرانيش في المركز الأول برصيد 6 نقاط ونصف نقطة، وتبعه ميندونكا ليون «6 نقاط» وأريان فارشيني «6 نقاط» وفي المركز الرابع، موهان كوشنجارا «6 نقاط» وسيريهاري «6 نقاط». وأشاد بادور متصدر بطولة الأساتذة، بالإماراتية الواعدة روضة السركال التي تشارك ضمن فعاليات المهرجان، وبنبوغها المبكر الذي من شأنه أن يسهم في رفع شأن الشطرنج في الدولة الذي تجاوزت سمعته حدود المنطقة.
وعن تصدره المشهد في بطولة الأساتذة الدولية، قال: أتطلع لنيل اللقب، المنافسين كانوا مميزين، وأنا سعيد بأنني في قمة الترتيب، لكن الأهم أن أحافظ على الصدارة حتى النهاية.
وعن المهرجان، قال: نادي أبوظبي للشطرنج قدم تنظيماً رائعاً ومتميزاً، والمهرجان يضم أبرز لاعبي الشطرنج في العالم، وهذا أسهم في ارتفاع المستوى الفني، وهو أمر ليس بغريب على مهرجان أبوظبي الذي نجح في كسب سمعة جيدة في كل العالم، فضلاً عن الحفاوة والترحاب وتسهيل الإجراءات، للمشاركين، وهذا تتميز به أبوظبي ومهرجانها على الدوام.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©