السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
التعليم والمعرفة

لكل أفراد الأسرة.. عروض فنية وترفيهية مبهرة تمزج المتعة بالمعرفة

لكل أفراد الأسرة.. عروض فنية وترفيهية مبهرة تمزج المتعة بالمعرفة
2 سبتمبر 2019 02:04

أبوظبي (الاتحاد)

ينظم متحف اللوفر أبوظبي على هامش المعرض مجموعة من العروض الفنية والأنشطة العائلية والعروض البهلوانية، بالإضافة إلى عرض مستوحى من أعمال بيكاسو، وحفلة موسيقى إلكترونية تنبض فيها قبّة المتحف بإيقاعات يقدّمها أربعة من منسقي أغاني (دي جيه) عالميين، علاوة على مغامرة شيقة للأطفال وورش عمل مجانية في متحف الأطفال، وعروض سينمائية، ورواية القصص وغير ذلك/‏‏‏‏ مما يجعل من اللوفر أبوظبي متحفاً للمتعة والمعرفة معاً.

ثورة وتأرجُح
في 18 سبتمبر تقدم فرقة ستريب إكستريم أكشن عرضها «ثورة وتأرجُح»، وذلك من الساعة 6 مساءً إلى 7:30 مساءً، وفي أيام 19 و20 سبتمبر من الساعة 6 إلى 8 مساءً.
وسوف يستمتع الزوار بعرض «ثورة» و«تأرجُح» لمصممة الرقص الشهيرة إليزابيث ستريب وفرقتها «ستريب إكستريم أكشن تروب» التي تجمع بين الحركات البهلوانية وفنون السيرك والرقص المعاصر في عرض مذهل تؤديه على آلات عملاقة.

العروض التفاعلية
وضمن العروض التفاعلية ينظم متحف اللوفر أبوظبي «استعراض» آلات بيكاسو وكوكتو من 18 إلى 21 سبتمبر، حيث تتجول آلات متحركة في أنحاء المتحف وتتفاعل مع الزوار لإحياء ذكرى بيكاسو وزميله جان كوكتو. وهذه الآلات مستوحاة من «استعراض»، وهو أحد أعمال بيكاسو مع الباليه الروسي في العام 1917، وهو التعاون الأول بين بيكاسو، الذي صمم الأزياء والديكور مستوحى من الحركة التكعيبية، والشاعر والكاتب المسرحي جان كوكتو الذي كتب نصاً من فصل واحد.

عروض الأفلام
ينظم المتحف في 25 سبتمبر عرضاً لفيلم «أميركي في باريس» إخراج: فينسينت مينيلي، إنتاج 1951 ومدته 113 دقيقة، وهو فيلم موسيقي حائز ست جوائز أكاديمية بطولة جين كيلي، والموسيقى فيه من تأليف جورج وإيرا جيرشوين.
يقرر الجندي السابق جيري موليغان (كيلي) البقاء في باريس لإكمال حياته المهنية كفنان، وسرعان ما تكتشف موهبته امرأة ثرية اسمها ميلو روبرتز (نينا فوش)، بيد أن اهتمامها به كان يتعدى الاهتمام بفنه. فيجد نفسه حائراً بين البقاء معها في ظل استقرار مالي وبين الاستمرار في حياته مع شابة فرنسية اسمها ليز بوفييه (ليزل يكارون) وقع في حبها.
يتميز الفيلم بمواقع التصوير والأزياء الفخمة، بالإضافة إلى قصة الحب الرومانسية التي تُتوّج بعرض باليه مدته 17 دقيقة من أداء كيلي وبطلة الفيلم الثانية ليزلي كارون.

الفن التكعيبي للجميع
وفي 25 و26 أكتوبر المقبل ينظم المتحف عدداً من الأنشطة الممتعة المستوحاة من الأعمال التكعيبية في معرض (لقاء في باريس: بيكاسو وشاغال وموديلياني وفنانو عصرهم (1900- 1939)، متيحاً للزائر اكتشاف أسلوب الفنانين المعاصرين بتسخير الألوان والأشكال في الرسومات، والتعرف إلى الحركات الفنية المختلفة التي ظهرت في باريس خلال القرن العشرين.
وفي 21 نوفمبر المقبل، يقدم متحف اللوفر أبوظبي في العاشرة مساءً حفلة موسيقى إلكترونية مُستوحاة من الفن التكعيبي لفناني دي جيه عالميين تحت القبّة مصحوبة بعروض مرئية مستوحاة من الفن التكعيبي يُسلط فيها الضوء على واجهات مبنى المتحف وقبّته الشهيرة. يقدم العروض الفنّان العالمي أمون توبين (تو فينغرز)، موليكول لايف، وفرقة بوغي بوكس. بالتعاون مع المعهد الفرنسي، القسم الثقافي في السفارة الفرنسية في الدولة.
وفي 27 و28 ديسمبر يمكن لزائر المتحف أن يشاهد 10 آلاف عام من الرفاهية، ويتأمل في قطع استثنائية من جميع أنحاء العالم (أزياء ومجوهرات وفنون الأثاث والتصميم) من خلال الجولة القصيرة أو ورش العمل التي ينظمها المتحف.

اليوم الوطني
يقدم المتحف ضمن فعالياته فرصة للاحتفال باليوم الوطني أيام 28 و29 نوفمبر المقبل، وقضاء عطلة نهاية الأسبوع مع جميع أفراد العائلة في يوم مليء بالمتعة، حيث يمكن للزائر أن يطلق العنان لخياله ويبتكر قطعة جواهر خاصة به مستوحاة من قلادة من رأس الخيمة معروضة في المتحف، أو الاستمتاع بورشة عمل الحياكة أو الانطلاق في جولة إرشادية قصيرة للتعرف إلى الأعمال الفنية الإماراتية.

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©