السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

«ناشونال جيوغرافيك كيدز» تُطلق «كراكيب» لحماية البيئة

«ناشونال جيوغرافيك كيدز» تُطلق «كراكيب» لحماية البيئة
9 أكتوبر 2019 01:55

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت قناة «ناشونال جيوغرافيك كيدز أبوظبي»، التابعة لأبوظبي للإعلام، عن إطلاق أحدث برامجها «كراكيب»، الذي يُسلط الضوء على أهمية إعادة التدوير ودورها في الحفاظ على البيئة واستدامتها.
يُبث «كراكيب» للمرة الأولى اليوم في الخامسة والنصف بتوقيت الإمارات، ويُعد أحدث عروض ناشونال جيوغرافيك كيدز أبوظبي محلية الإنتاج، والتي يتم تصويرها وإنتاجها بشكل كامل في دولة الإمارات.
تُقدم الفنانة العربية رانيا جيشي البرنامج الذي يمتد إلى 18 حلقة، وتصطحب من خلاله المشاهدين الصغار في رحلة مُمتعة ومُفيدة، يتعرفون فيها على طُرق وأساليب سهلة يُمكنهم اتباعها لإعادة تدوير الأدوات المنزلية القديمة والبالية، ومن ثم تحويلها إلى عناصر جديدة.
وتُلهم رانيا جيشي الأطفال للبدء في اتخاذ خطوات إيجابية من شأنها أن تحافظ على بيئتهم، من مُنطلق خبرتها التعليمية الكبيرة وأعمالها الإبداعية، وكذلك دورها الرائد في نشر ثقافة إعادة التدوير بين الأجيال الشابة. يُشجع برنامج «كراكيب» المشاهدين الصغار على إعادة استخدام المواد البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد، والتي تُعد أحد الأسباب الرئيسية للتلوث البيئي، وذلك بطريقة ممتعة وصديقة للبيئة، كما يوضح لهم كيفية تحويل المواد غير المرغوب فيها إلى مواد وعناصر مفيدة، يُمكن استخدامها بشكل يومي.
وتعليقاً على إطلاق البرنامج، قال سانجاي راينا، المدير العام ونائب رئيس مجموعة شبكات فوكس في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: «نحن فخورون بتقديم «كراكيب» الذي يشجع الصغار على الحفاظ على البيئة، وتثقيفهم حول أهمية الاستدامة، مما يساعد في تنشئة جيل مُثقف ويعلم مسؤولياته تجاه البيئة».
يذكر أن البرنامج يتماشى مع الاتجاه العالمي المهتم بضرورة الحفاظ على البيئة واستدامتها، وحماية الثروة النباتية والحيوانية والاقتصاد من المواد أحادية الاستخدام.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©