السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«ديجيتال نكست» تنطلق 8 ديسمبر بأبوظبي

«ديجيتال نكست» تنطلق 8 ديسمبر بأبوظبي
22 نوفمبر 2019 01:10

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت هيئة أبوظبي الرقمية، عن إطلاق قمة «ديجيتال نكست» 2019 التي تعقد في العاصمة الإماراتية في 8 ديسمبر المقبل في فندق جميرا- أبراج الاتحاد وتستمر ليومين متتاليين، بالتعاون مع شركة ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط المنظمة للحدث. وتأتي هذه القمة تماشياً مع جهود الهيئة المستمرة في تعزيز مسيرة الدولة الريادية نحو التحول الرقمي وبناء مجتمع رقمي متكامل ومزدهر.
وتُعدّ «ديجيتال نكست»، التي ستنطلق تحت شعار «تمكين حكومات المستقبل»، فرصة مثالية لتوحيد المنظومة الرقمية في كافة القطاعات ودراسة المشهد الرقمي وتحليل دوره في إعداد الخطط التي تعتمد على التقنيات المبتكرة والحديثة، وذلك من خلال استشراف مستقبل الخدمات الحكومية الذكية في الوقت الذي تتطلع فيه منطقة الشرق الأوسط إلى تعزيز الاستثمار في البنية التحتية الرقمية لحكوماتها خلال السنوات القليلة القادمة. وطبقاً لما أوردته المؤسسة الدولية للبيانات، فإن الإنفاق السنوي على مبادرات التحول الرقمي في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا سيتجاوز 40 مليار دولار بحلول عام 2022.
ولأهمية الحدث، يتوقع أن يحضر القمة أكثر من 1000 مشارك و40 متحدثاً رفيعي المستوى و30 من الرعاة والشركاء الداعمين، بالإضافة إلى 200 مستشار حكومي وصانع سياسات، حيث يتوقع أن تعزز القمة الشراكات بين القطاعين الحكومي والخاص والدفع بهما نحو حقبة جديدة من التعاون المشترك يتمحور حول منظومة رقمية آمنة.
وقالت الدكتورة روضة السعدي، المدير العام للهيئة «نحن في هيئة أبوظبي الرقمية، نقود مستقبل التحول الرقمي لحكومة أبوظبي من خلال دعم شركائنا في القطاعين الحكومي والخاص لتقديم الخدمات وبناء منظومة رقمية تثري جودة الحياة وتزيد فرص نمو الأعمال والأفراد.‏ وفخورون بالإعلان عن إطلاق قمة «ديجيتال نكست»، والتي تمثل فرصة لتبادل الخبرات والتجارب، وبحث الأفكار الجديدة المتعلقة بكيفية تسخير التقنيات الرقمية لبناء وقيادة مستقبل التحول الرقمي في أبوظبي».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©