السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

جوارديولا يطالب بتحليل الأداء قبل النتائج

جوارديولا يطالب بتحليل الأداء قبل النتائج
3 ديسمبر 2019 00:26

لندن (رويترز)

يسعى مانشستر سيتي إلى وقف نزف النقاط، عندما يحل ضيفاً على بيرنلي اليوم، في افتتاح الجولة الـ 15 من الدوري الإنجليزي، التي تشهد الأربعاء ديربي قطبي ميرسيسايد ليفربول المتصدر وضيفه وجاره إيفرتون، وزيارة البرتغالي جوزيه مورينيو وفريقه توتنهام لفريقه السابق مانشستر يونايتد.
ويدرك سيتي جيداً أنه لم يعد هناك مجال لإهدار المزيد من النقاط، خصوصاً في شهر ديسمبر الذي دائماً ما تقام مباريات كثيرة، حيث تجري ست مراحل تغيب فيها فترة التوقف الشتوية التي تشهدها بقية البطولات الأوروبية، وتضاف إليها مرحلة مباشرة في الأول من يناير.
وأهدر سيتي خمس نقاط في مبارياته الثلاث الأخيرة، فبعدما كان يحتل الوصافة بفارق 6 نقاط خلف ليفربول المتصدر، وجد نفسه ثالثاً بفارق 11 نقطة عن الريدز، بعد خسارة أمام رجال المدرب الألماني يورغن كلوب (1-3) وتعثر أمام مضيفه نيوكاسل (2-2)، وبفارق ثلاث نقاط خلف ليستر سيتي صاحب ستة انتصارات متتالية، منذ سقوطه أمام ليفربول (1-2) مطلع الشهر قبل الماضي.
ويحاول مانشستر سيتي العودة إلى سكة الانتصارات واستغلال تواضع بيرنلي أمام الكبار، حيث خسر أمام ليفربول وليستر سيتي وتشلسي وأرسنال، لتشديد الخناق على ليستر والإبقاء على الأقل على فارق النقاط الثلاث التي يتقدم بها على تشيلسي الرابع.
كما أن سيتي سيواجه خمسة فرق من التسعة الأوائل في الترتيب، عقب رحلته لمواجهة بيرنلي.
ورغم فوزه مرة واحدة فقط في خمس مباريات، يرى بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، حامل لقب الدوري الانجليزي الممتاز، أن فريقه لا يعاني من تراجع في الثقة، ودعا الخبراء إلى تحليل الأداء وليس النتائج فقط.
وتعادل سيتي 2-2 مع مستضيفه نيوكاسل يونايتد يوم السبت، ليتأخر حامل اللقب بفارق 11 نقطة عن ليفربول المتصدر.
وتأتي هذه النتيجة بعد الخسارة أمام ليفربول، والفوز على تشيلسي في الدوري، إضافة إلى تعادلين في دوري أبطال أوروبا.
وقال جوارديولا: «يتعين أن تحلل المجهود الذي يبذله اللاعبون، والمحاولات التي يصنعونها والأداء البدني، لا نستسلم أبداً، الفريق يظهر بشكل جيد دائماً، وهذا هو انطباعي».
وتابع: «وسائل الإعلام تنظر إلى النتائج، وبالطبع هي لا تسير في صالحنا، أعرف أن هذا الأمر قد لا يهتم به كثيرون في النهاية، لكن يجب تحليل الأداء، الأداء كان جيداً».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©