السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

وفد من البنك الآسيوي للاستثمار يزور الإمارات

وفد من البنك الآسيوي للاستثمار يزور الإمارات
5 ديسمبر 2019 00:08

أبوظبي (الاتحاد)

قام وفد من البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية برئاسة داني أليكساندر نائب رئيس البنك، بزيارة إلى دولة الإمارات مؤخراً، بحث خلالها العلاقات المشتركة بين الدولة والبنك الآسيوي وسبل تنميتها وتطويرها.
وقال معالي الدكتور سلطان أحمد الجابر وزير دولة، محافظ دولة الإمارات في البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية «تبذل الإمارات جهوداً كبيرة بالتعاون مع البنك الآسيوي لدعم التنمية الاقتصادية في قارة آسيا، إضافة إلى تشجيع الاستثمار لأغراض التنمية والاستفادة من الموارد المتاحة في تلك الدول لتطوير قدراتها التنموية والاقتصادية».
وأضاف «تأتي عملية التنسيق المستمرة مع إدارة البنك الآسيوي في إطار الدور الذي تضطلع به الإمارات كعضو مؤسس في البنك، وحرصها على تحقيق رؤية القيادة الرشيدة في مساعدة الدول النامية على تحقيق التنمية المستدامة وتحسين جودة الحياة للسكان في القارة الآسيوية».
من جانبه، قال محمد سيف السويدي مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية نائب محافظ دولة الإمارات في البنك، إن زيارة وفد البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية للدولة وصندوق أبوظبي للتنمية تؤكد على متانة العلاقات التي تربطنا مع البنك الآسيوي، وفي إطار توحيد الجهود الهادفة إلى دعم الدول النامية وزيادة الفرص المتاحة للتعاون بين كافة الأطراف.
وأشار إلى حرص دولة الإمارات على تمكين البنك من تحقيق أهدافه التي تتركز في الدرجة الأولى على تمويل مشاريع البنية التحتية لتغطية الفجوة في عمليات التمويل، والاهتمام بالمشاريع الإنتاجية، ذات الأثر الاقتصادي». وأعرب داني أليكساندر نائب رئيس البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية عن سعادته لزيارة دولة الإمارات العربية المتحدة، مشيداً بالتطور الكبير التي تشهده دولة الإمارات في كافة المجالات التنموية والاقتصادية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©