السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«الطيران المدني» في دبي والشارقة توقعان مذكرة تفاهم

«الطيران المدني» في دبي والشارقة توقعان مذكرة تفاهم
9 ديسمبر 2019 01:26

دبي (الاتحاد)

وقع الشيخ خالد عصام القاسمي رئيس دائرة الطيران المدني بالشارقة، ومحمد عبدالله أهلي مدير عام هيئة دبي للطيران المدني، مذكرة تفاهم بين الطرفين بشأن سلامة الأجواء والرقابة على العوائق المحيطة بمطاري دبي والشارقة الدوليين.
ويأتي توقيع المذكرة إلى تعزيز التنسيق بين إمارتي دبي والشارقة في المجالات المتعلقة بالسلامة الجوية بهدف تحديد المسؤوليات والإجراءات بين الطرفين بشأن منح شهادات عدم الممانعة لإنشاء المباني والرافعات والهوائيات وما في حكمها في المناطق الواقعة ما بين المطارين.
وقال الشيخ خالد عصام القاسمي: «مذكرة التفاهم تهدف إلى تحديد المسؤوليات والإجراءات بين الطرفين لتنسيق إصدار شهادات عدم الممانعة لبناء المباني وإقامة الرافعات وغيرها من الأجسام بين مطاري الشارقة ودبي، والتي تأتي في إطار الجهود المشتركة للارتقاء بقطاع الطيران بين دبي والشارقة ودولة الإمارات بشكل عام، وكذلك تعزيزاً لإجراءات سلامة الطيران وحركة الطائرات في أجواء الدولة، وهو هدف نسعى جميعاً لتعزيزه في مطاراتنا وأجوائنا من خلال التشريعات والقوانين والإجراءات الكفيلة بتحقيقه».
وأضاف: «يأتي توقيع مذكرة التفاهم خلال هذه الفترة التي تشهد فيها دولتنا الحبيبة نمواً في قطاع الطيران، وكذلك بما ينسجم مع خطط واهتمامات كلا الطرفين بتوسيع عملياته التشغيلية في مطاراته بهدف استقطاب المزيد من المسافرين، وأيضاً شركات الطيران والرحلات بما يعزز من مكانة الدولة في قطاع الطيران إقليميا وعالميا».
وقال محمد عبد الله أهلي: نسعى من خلال هذه المذكرة إلى تعزيز أواصر التعاون مع شركائنا في قطاع الطيران المدني بالدولة، كما تعد هذه المذكرة خطوة إيجابية لتحقيق الأهداف المشتركة بين الجهتين في مجال الحفاظ على أمن وسلامة الأجواء وبما ينعكس إيجاباً على انسيابية الحركة الجوية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©