السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
التعليم والمعرفة

بدور القاسمي: المشروع يعزز حضور الناشر المحلي ويقدم إصداراته إلى العالم

بدور القاسمي: المشروع يعزز حضور الناشر المحلي ويقدم إصداراته إلى العالم
10 فبراير 2019 01:38

الشارقة (الاتحاد)

بحضور الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، نائب رئيس الاتحاد الدولي للناشرين، مؤسس ورئيس جمعية الناشرين الإماراتيين، أطلقت الجمعية، خلال الاجتماع السابع لأعضاء مجلس إدارتها، مشروعاً ثقافياً بعنوان «منصة»، يتيح للناشرين الأعضاء في الجمعية عرض أعمالهم الأدبية في المحافل والمعارض المحلية والعربية والدولية من خلال جناح منفصل.
وحضر الاجتماع: علي الشعالي، نائب رئيس جمعية الناشرين الإماراتيين، وعلي بن حاتم، عضو مجلس الإدارة وأمين السر، وراشد الكوس، المدير التنفيذي للجمعية، وفريق عمل الجمعية.
ويقدم مشروع «منصة»، الذي تدعمه شركة تلال العقارية، تسهيلات ومميزات لأعضاء جمعية الناشرين الإماراتيين، ممن لديهم أقل من 20 إصداراً ويصعب عليهم المشاركة في المعارض الدولية للكتب بسبب التكلفة العالية، حيث يتيح لهم فرصة لتوزيع إصداراتهم ضمن إطار إقليمي أوسع، والمشاركة في جميع المعارض العربية، إلى جانب فتح أسواق جديدة لهم، تسهم في تحقيق دخل أكبر للناشر الإماراتي، وتنمية قطاع النشر داخل دولة الإمارات.
وفي هذا الصدد قالت الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي: «تكرس جمعية الناشرين الإماراتيين جهودها انطلاقاً من قراءتها للفرص الواعدة في سوق النشر المحلي، لذلك تعمل على عدة محاور، منها آليات تقديم المحتوى المعرفي والثقافي الإماراتي إلى القارئ عربياً وعالمياً، وفي الوقت نفسه تعمل مع الناشرين لرفع جودة إصداراتهم على مختلف المستويات، إلى جانب أنها تفتح أمام الناشرين المحليين باب الشراكة والتعاون مع الناشرين الدوليين من خلال حضور الجمعية في مختلف المحافل الثقافية العربية والعالمية».
وأكدت الشيخة بدور القاسمي أن طرح مشروع (منصة)، هو واحد من الجهود التي تعمل عليها الجمعية لتقديم إصدارات الناشر الإماراتي إلى العالم، مشيرة إلى أن الكثير من الناشرين المحليين لهم تجارب نوعية ومتفردة، وكل ما تحتاجه للوصول إلى القارئ العربي والعالمي هو (منصة) قادرة على تقديم جهودهم وأعمالهم.
ويقدم مشروع «منصة» خلال العام 2019، فرصة أمام الناشرين للمشاركة في 11معرضاً دولياً، تتضمن: معرض الدار البيضاء في المغرب، معرض مسقط الدولي للكتاب، معرض الرياض الدولي للكتاب، مهرجان الشارقة القرائي للطفل، معرض أبوظبي الدولي للكتاب، معرض عمّان للكتاب، معرض الشارقة الدولي للكتاب، معرض الكويت الدولي للكتاب، معرض بيروت الدولي للكتاب، وغيرها من المعارض.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©