• الأحد 23 ذي القعدة 1439هـ - 05 أغسطس 2018م

تطبيقات إلكترونية تفيد الصائم

إمساكية رمضان.. دليلك لشهر الصوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 17 مايو 2018

يحيى أبوسالم (دبي)

بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، يلجأ العديد من مستخدمي الهواتف والأجهزة الذكية، إلى البحث عن التطبيقات الدينية، حيث تعج متاجر التطبيقات الذكية، وعلى رأسها آبل وجوجل، بالتطبيقات الذكية المخصصة لهذه المناسبة، والتي تقدم لمستخدميها العديد من الخدمات والإمكانيات.

وتعتبر إمساكية رمضان من أهم الأدوات التي يحتاجها كل مسلم يصوم شهر رمضان، حيث يمكن اعتبارها بأنها شاملة لغالبية الميزات المتوفرة في التطبيقات الدينية المتخصصة، حيث توفر تطبيقات إمساكية شهر رمضان، العديد من الأدوات بشكل مبسط، ومن خلال تطبيق واحد.. فمن خلالها يمكن للصائم معرفة وقت الإمساك، استعداداً للصوم ومواعيد الإفطار، خلال الشهر الكريم. ويمكنك من خلال أي من متاجر التطبيقات الذكية، تحميل تطبيق «إمساكية رمضان»، للاستفادة من العديد من الخدمات التي تقدمها مثل هذه التطبيقات. مثل معرفة أوقات الصلوات المفروضة، وتحديد اتجاه القبلة، وإظهار أيام شهر رمضان بالتقويمين الهجري والميلادي.

كما تقدم بعض هذه التطبيقات «المسبحة»، والتي تتيح للمستخدمين التسبيح من خلال مسبحة إلكترونية في التطبيق، والمواظبة على الدعاء والاستغفار من خلال فقرة خاصة بالأدعية والأذكار... وغير ذلك الكثير من الإمكانيات والميزات حسب التطبيق الذي يقوم المستخدم بتحميله.

وتأتي أغلب تطبيقات «إمساكية شهر رمضان» بمجموعة واسعة من الأدوات والميزات المشتركة فيما بينها.. ولعل من أهم هذه الميزات التي ستحصل عليها، بمجرد تثبيتك لأشهر وأهم تطبيقات «إمساكية رمضان»: ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا