• الثلاثاء 06 رمضان 1439هـ - 22 مايو 2018م

«مؤسسة صقر القاسمي الخيرية» توفر إفطار 32 ألف شخص بـ«أستانا»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 17 مايو 2018

مريم بوخطامين (رأس الخيمة)

أطلقت مؤسسة صقر بن محمد القاسمي للأعمال الخيرية، حملتها الرمضانية السنوية، بتكلفة بلغت مليوناً ونصف المليون درهم، وذلك لقائمة مشاريعها الرمضانية المتضمنة هذا العام مشروع (إفطار صائم) في العاصمة الكازاخية «أستانا»، والتي سيستفيد منها نحو 32.400 شخص، وذلك بتوجيهات الشيخ أحمد بن صقر القاسمي رئيس مجلس إدارة المؤسسة.

وقال أحمد راشد الزعابي مدير عام المؤسسة: إن الحملة الخيرية الموسمية تشتمل على محاور عدة وخدمات مختلفة، بينها توزيع «قسائم شرائية»، لشراء «المير الرمضاني» بمناسبة حلول الشهر الكريم، وتبلغ قيمة القسيمة الواحدة 500 درهم، بإجمالي ألف قسيمة توزعها المؤسسة، بمقرها بمنطقة النخيل في رأس الخيمة، وتستفيد منها الأسر المحتاجة والمتعففة المسجلة لدى المؤسسة. بجانب مشروع توزيع زكاة المال على الأسر المسجلة.

وأوضح الزعابي أن الشيخ أحمد بن صقر أمر بسداد كافة الرسوم المستحقة على عدد من الطلبة وذويهم، مشيراً إلى أن المبلغ الإجمالي المستحق على الطلبة وأولياء أمورهم، بلغ 169 ألف درهم، وهو ما تكفلت المؤسسة بسداده بالكامل.

23 أسرة منتجة توفر 97.200 وجبة بالفجيرة

تسهم غرفة تجارة وصناعة الفجيرة في مشروع إفطار الصائمين بالتعاون مع جمعية الفجيرة الخيرية، وذلك عبر خيمتها السنوية التي توفر وجبات إفطار لنحو 150 فردا يوميا طوال الشهر الفضيل.

وأوضح خالد محمد الجاسم مدير عام الغرفة أن مساهمة الغرفة في مشروع إفطار الصائمين يأتي في إطار ما تقدمه من خدمات لمجتمع الإمارة، ودورها في ترسيخ نهج العطاء والعمل الخيري والإنساني، وذلك اقتداء بالمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه» وسيراً على خطى القيادة الرشيدة لصاحب السموّ الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» الذي رسّخ دعائم العمل الإنساني.

من جهته، قال محمد علي الملا نائب رئيس مجلس إدارة جمعية الفجيرة الخيرية: «بفضل من الله تعالى وبدعم ورعاية أهل الخير والإحسان، تنفذ الجمعية مشاريع شهر رمضان المبارك هذا العام وتشمل توزيع الزكاة والمير الرمضاني وإفطار الصائم وزكاة الفطر وكسوة العيد». وأشاد الملا بالدور المميز للأسر المواطنة المنتجة في مشروع إفطار الصائم ومساهمتها في توفير وجبات الإفطار للعام الرابع على التوالي، حيث وصل عدد الأسر المشاركة هذا العام 23 أسرة مواطنة، تقدم 97200 وجبة إفطار على مدار الشهر الفضيل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا