حرصُ سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي رئيس مكتب أبوظبي التنفيذي، على حضور جانب من «لقاءات قيادات حكومة أبوظبي» يؤكد الاهتمام الكبير لقيادتنا الرشيدة الذي توليه لتعزيز العمل الحكومي، والارتقاء به لما يحقق الآمال العريضة والطموحات الموضوعة عليه، بما يسهم في تحقيق أعلى درجات الرضا وإسعاد المتعاملين وجودة الحياة.
هدفت الفعالية التي نظمتها حكومة الإمارة إلى تكريس الحوار والتنسيق وتبادل المعرفة وتسليط الضوء على الأولويات والخطط الاستراتيجية الحكومية، بحضور ما يزيد على 50 وكيلاً ومديراً عاماً ونخبة من الخبراء ورواد الفكر، وكذلك لترسيخ روح الفريق الواحد والتعاون بين القيادات والجهات الحكومية.
وخلال اللقاء التقى سموّه كبار المسؤولين والقيادات الحكومية، واطّلع على أهم ما جاء في الجلسات النقاشية التي كانت أقرب للعصف الذهني، وشاهد عرضاً توضيحياً عن «الأولويات الاستراتيجية لإمارة أبوظبي والحلول المبتكرة لمواجهة مختلف التحديات التي تواجه العمل الحكومي».
«لقاءات قيادات حكومة أبوظبي» إلى جانب ما ذكرنا تعتبر فرصة لتبادل الآراء وتعزيز دور هذه القيادات الفاعل في تحقيق رؤية الإمارة ومستهدفاتها الاستراتيجية وخططها المستقبلية للوصول بتنافسية أبوظبي نحو مستويات ريادية متقدمة. وجرى خلال اللقاء استعراض تجارب تفاعلية وأنشطة مبتكرة للمشاركين «لصقل الخبرات وتعزيز التواصل والتعاون بينهم، وترسيخ روح الفريق، وتشجيع التفكير الاستراتيجي»، لقاءات تعبر عن الروح الجديدة في العمل الحكومي ومغادرة المفهوم التقليدي بنشر الأساليب والطرق الابتكارية في العمل وتبني استباقية الأداء بصورة تفوق توقعات المتعاملين وتعمل على إسعادهم، ونحن نلمس ثمار التحولات في الأداء لدى العديد من الدوائر والجهات الرسمية في أبوظبي، خاصة الخدمية منها التي تعمل بصورة وثيقة مع سكان الإمارة في مختلف المدن والمحاضر.
لقد كان التحول الرقمي الواسع الذي شهده الأداء الحكومي في أبوظبي محل اعتزاز وتقدير جمهور المتعاملين الذين اختصرت عليهم التطبيقات الذكية ومنصة «تم» الكثير من الوقت والجهد، بل شاهدنا جهات ودوائر حكومية تصل بخدماتها إلى بيوت كبار المواطنين وأصحاب الهمم في لفتة حضارية وإنسانية تعبر عن تكامل الجهود لخدمة المواطنين والمقيمين، والارتقاء بها لمستويات متقدمة، انطلاقاً من تغيير مفهوم تقديمها نحو إسعاد المتعاملين.
ومع اختتام هذه الجولة من «لقاءات قيادات حكومة أبوظبي» نتمنى أن تظهر توصياتها ومخرجاتها للميدان والواقع العملي قريباً بصورة تحقق تطلعات قيادتنا الرشيدة ومصلحة الوطن وإسعاد المواطن.